ابتكار تقنية جديدة لكشف الأعطال بمنظومات التوزيع الكهربائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ابتكار تقنية جديدة لكشف الأعطال بمنظومات التوزيع الكهربائية

مُساهمة من طرف الاسباني في 6/12/2015, 10:58 am

شارك التدريسي في كلية الهندسة بجامعة بابل الدكتور شمم فاضل علوش فريق علمي مؤلف من الدكتور فكنا جورثي من جامعة الطاقة الوطنية بماليزيا والدكتور ميثلون لندن من جامعة كوينزلند الاسترالية في ابتكار تقنية جديدة لا يجاد موقع الأعطال في منظومات التوزيع الكهربائية .
 
وبين الدكتور شمم فاضل علوش ان المناولة المبتكرة تغلبت على معوقات المناولات الحالية المصنعة من قبل الشركات العالمية من حيث الدقة وإمكانية التطبيق في مختلف منظومات التوزيع الكهربائية.  
 
موضحا إن أهمية الدراسة الموسومة " مخطط إيجاد موقع الأعطال في منظومات التوزيع المحتوية على التوليد الموزع) تكمن في أن المناولة المبتكرة تعمل على إيجاد موقع الأعطال في مغذيات منظومات التوزيع اوتوماتيكيا دون الحاجة لتفتيش مغذيات القدرة والتي يصل طولها إلى أكثر من خمسة كيلو متر من قبل فرق الصيانة . وبهذا فان المناولة المبتكرة تعمل على تقليل وقت انقطاع التيار الكهربائي عن المستهلك, وتقليل الجهد المبذول من قبل فريق الصيانة لإيجاد موقع العطل في الظروف الجوية السيئة، بالإضافة إلى انها توفر المبالغ المنفقة من قبل فريق الصيانة لإيجاد العطل. 
 
مضيفا إن الدراسة قد تم نشرها في مجلة (IEEE TRANSACTIONS ON POWER DELIVERY ) وهي احدى مجلات المعهد الأمريكي للكهرباء والإلكترونيك التي تعد من المجلات المقيمة من قبل ثومسن رويترز ذات معامل تأثير  ( 1, 733 ) .



http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=4308

الاسباني

مدينة الأقامة : العراق
عضو فى نادى الصيد : لا
عدد المساهمات : 79
نقاط : 237
تاريخ التسجيل : 30/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى