التوصيف الجزيئي لبكتريا الايروموناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوصيف الجزيئي لبكتريا الايروموناس

مُساهمة من طرف الاسباني في 17/1/2016, 11:36 am

ناقشت كلية الطب جامعة بابل اطروحة الدكتوراه الموسومة(التوصيف الجزيئي لبكتريا الايروموناس هايدروفيلا المقاومة للتتراسايكلين والمعزولة من حالات الاسهال مع التاكيد على مورثات بروتينات المضخة).

وهدفت الاطروحة التي قدمتها الباحثة لبنى عبد المطلب الشلاه باشراف الدكتور علاء هاني الجراخ للكشف عن مدى انتشار بكتريا Aeromonas hydrophila باستخدام تقنية تفاعل البلمرة المتسلسل.

     

واستخدمت الباحثة عينة من (822) خروج المرضى العامة وتم تشخيصها من خلال اجراء الاختبارات الزرعية والبايوكيميائية وتأكيد النتائج باستخدام نظام الفايتيك، كما تم تأكيد التشخيص باستخدام PCR وبادئ خاص(16S rRNA)  ببكتريا الايروموناس وتم في هذه الدراسة الكشف عن وجود جينات المضخة فضلا عن جينات الحماية البروتينية الكرموسومية، والتي تمثلت بجينات tet A,B,C,D,E,G,L,M,O)  ، وتمكنت الاطروحة من الكشف لأول عن جين المقاومة للتتراساكلين (tet O) في بكتريا الايروموناس في العراق وبعض الدول الاخرى. 


واظهرت نتائج الدراسة  انه من مجموع( 822 )عينة خروج فان( 13 )عينة فقط كانت عائدة  لبكتريا الايروموناس كما تم ولأول مرة في العراق عزل وتشخيص النوع البكتيري  Aeromonas salomonacidia من الحالات المرضية.



الاسباني

مدينة الأقامة : العراق
عضو فى نادى الصيد : لا
عدد المساهمات : 79
نقاط : 237
تاريخ التسجيل : 30/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى