حث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء على؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل

حث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء على؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف محمد عادل في 20/6/2010, 7:11 am

المجتمع الدولي على تحمل مسئولياته مطالبا القوى الدولية بالضغط على إسرائيل لفك الحصار عن قطاع غزة والشعب الفلسطيني.
وقال نظيف
في تصريح صحفي يوم الجمعة عقب اجتماعه مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري "علينا أن نعمل لنفك هذا الحصار ونعبئ الجهود الدولية والعربية لكي تخضع إسرائيل للمجتمع الدولي في ما يخص فك الحصار عن الشعب الفلسطيني الشقيق".
وردا على سؤال عما إذا كان قرار فتح المعبر جاء متأخرا أوضح نظيف أنها "ليست المرة الأولى التي يفتح فيها المعبر فهو مفتوح عبر الشهور والسنوات الماضية ولكن لفترات محددة حتى نستطيع أن نتأكد من انه سيؤدي دوره في إيصال المساعدات وعبور الأفراد".
وحول التهديدات الإسرائيلية للبنان أكد نظيف أهمية الاستقرار والأمن في لبنان قائلا "نحن لا نقبل أن يمس لبنان بأي شكل".
وقال إن اللقاءات التي عقدها مع الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء سعد الحريري تؤكد مرة أخرى معاني الوفاق والتقارب الكبير بين الشقيقين لبنان ومصر امتدادا لما تم في اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية.
ولفت نظيف إلى التوافق الكبير في وجهات النظر بين لبنان ومصر حيال الأمور السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط إضافة إلى الشؤون العربية مؤكدا دعم مصر للبنان خصوصا في هذه المرحلة المهمة من تطور علاقته السياسية والحوار بين كل القوى اللبنانية.
وشدد على ضرورة أن يكون الحوار بين الأطراف اللبنانيين ناجحا ويؤدي إلى الاستقرار مؤكدا أهمية تواصل بلاده مع كل الأطراف في لبنان لخدمة القضية اللبنانية وامن الوطن واستقراره ووحدته.
يشار إلى أنه تم التوقيع على 18 اتفاقية تعاون بين لبنان ومصر، وذلك اثر محادثات أجراها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع نظيره المصري احمد نظيف، بحسب ما أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء يوم الخميس.
وشملت الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية مجالات الملاحة الجوية والبحرية والتكنولوجيا والبيئة والثقافة والإنتاج السينمائي والإعلام والموارد المائية والرياضة والتأمين والبورصة والمناطق الحرة والتجارة والتعليم والشؤون الاجتماعية.
وكان الحريري ونظيف ترأسا الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة اللبنانية المصرية. وعقدا بعد انتهاء محادثاتهما مؤتمرا صحفيا مشتركا أكدا خلاله على تطوير العلاقات بين البلدين.
وقال الحريري إن اجتماع اللجنة خلص إلى "توافق لاسيما لجهة زيادة الاستثمارات وحجم التبادل التجاري بين البلدين". وشدد على "أهمية تنشيط السياحة بين البلدين ووضع برامج سياحية مشتركة والترويج للبنان ومصر كمقصد سياحي مشترك للزوار القادمين من بلدان بعيدة".
ودعا الحريري "القطاع الخاص المصري إلى الإفادة من الثقة المتجددة بلبنان ومن الفرص العديدة فيه"، مؤكدا استعداد لبنان لتامين المناخ الذي يسهل لهذا القطاع العمل في كل المجالات.
avatar
محمد عادل

مدينة الأقامة : المحلة
عضو فى نادى الصيد : نعم
عدد المساهمات : 38
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء على؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف محمد عادل في 20/6/2010, 7:12 am

حث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المجتمع الدولي وهكذا
avatar
محمد عادل

مدينة الأقامة : المحلة
عضو فى نادى الصيد : نعم
عدد المساهمات : 38
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى