إخواني: ما حدث في الشورى يؤكد عزم الحكومة تزوير انتخابات الشعب القادمة

اذهب الى الأسفل

إخواني: ما حدث في الشورى يؤكد عزم الحكومة تزوير انتخابات الشعب القادمة

مُساهمة من طرف محمد عادل في 20/6/2010, 7:15 am

انتقد النائب أحمد أبو بركة عضو مجلس الشعب، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ما وصفه بالتزوير "الفج" لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى مؤكدا أن الحكومة عازمة على تزوير انتخابات

مجلس الشعب القادمة.
وقال أبو بركة خلال لقاء مع قناة "أون تي في" إن لائحة مجلس الشعب، تعطي أولوية لمشروعات القوانين التي تتقدم بها الحكومة على حساب قوانين المشروعات التي يتقدم بها نواب آخرون، مشيرا إلى أن هذا ضد القاعدة الدستورية التي تخول للمجلس حق التشريع علاوة على حق المراقبة.


وردًا على سؤالٍ حول قانون المقطورات قال أبو بركة إنَّ نواب الكتلة طلبوا إرجاء تنفيذ القانون أربع سنوات أو ما يزيد، فلم يأبه نواب الحزب الحاكم لنداءات نواب الإخوان، ثم عادوا وزادوا المدة سنتين أخريين، مما يعكس تخبط الحكومة وحزبها في اتخاذ أي قرارات تستند لدراسة علمية.
يشار إلى أن النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى والتي أجريت مطلع يونيو الجاري وبحسب ما أعلنه المستشار انتصار نسيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أسفرت عن فوز 80 مرشحاً عن الحزب الوطني و4 مرشحين للمعارضة و 4 للمستقلين .
وأكد المستشار نسيم أن مرشحين المعارضة ينتمون إلى أحزاب الغد والجيل والتجمع الوطني التقدمي الوحدوي والعربي الديمقراطي الناصري .
وصرح المستشار انتصار نسيم في مؤتمر صحفي بمقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة بأن النتيجة النهائية جاءت في أعقاب انتخابات الإعادة والتي بلغ عدد الناخبين المدعوين فيها 2 مليون و852 ألفا و300 ناخب، وبلغ عدد اللجان الفرعية 3259 لجنة فرعية، وعدد المقار الانتخابية 753 مقرا ، وبلغ عدد الحاضرين 392 ألفا و556 ناخبا، وعدد الأصوات الصحيحة 386 ألفا و509 أصوات، وعدد الأصوات الباطلة 6047 صوتا، وبلغت نسبة الحاضرين إلى عدد الأصوات المقيدة 14 % .
avatar
محمد عادل

مدينة الأقامة : المحلة
عضو فى نادى الصيد : نعم
عدد المساهمات : 38
نقاط : 69
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخواني: ما حدث في الشورى يؤكد عزم الحكومة تزوير انتخابات الشعب القادمة

مُساهمة من طرف بلسم حياتي في 16/7/2010, 4:17 pm

انا ميش عارف ليه الحزب الوطني بالرغم انه يفخر بان عدد اعضاء زي الأرز ليه بيخافوا من انتخابات حرة نزيهة هو ميش ضمان نفسه و ايه
avatar
بلسم حياتي

مدينة الأقامة : المحلة الكبري
عضو فى نادى الصيد : نعم
عدد المساهمات : 882
نقاط : 1169
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى