رسالة ماجستير بجامعة بابل تبحث في فاعلية استعمال إستراتيجية المكعب بتنمية التفكير
صفحة 1 من اصل 1
رسالة ماجستير بجامعة بابل تبحث في فاعلية استعمال إستراتيجية المكعب بتنمية التفكير
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة بابل فاعلية استعمال إستراتيجية المكعب في تنمية التفكير التركيبي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة الجغرافية للطالبة زينب حسن علي جواد الشمري . هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية الاستراتيجية مكعب في تطوير التفكير الهيكلي للطالبات القسم التحضيري الخامس الأدبي في الجغرافيا ، للتحقق من هدف البحث، صاغة الباحثة فرضيتها الاتية اذ ليس هناك فرق مهم إحصائيا عند مستوى الدلالة (0،05) بين طلاب المستوى المتوسط الذين يدرسون مادة الجغرافية الطبيعية على استراتيجية وفقا للمكعب من المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة الذين كانوا دراسة المادة نفسها بالطريقة المعتادة، في اختبار التفكير التركيبي الأبعاد. توصلت الباحثة إلى العديد من النتائج منها ان هناك فرق مهم إحصائيا عند مستوى الدلالة (0،05) بين طلاب المستوى المتوسط الذين يدرسون مادة الجغرافية الطبيعية من المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة الذين كانوا يدرسوا المادة نفسها بالطريقة المعتادة، في اختبار التفكير التركيبي الأبعاد. |
اقترحت الباحثة إجراء دراسة أخرى للكشف عن فعالية استراتيجية المكعب في متغيرات أخرى مثل (الإنجاز، حل المشكلة، وتنمية الاتجاهات والميول، ونقل أثر التعلم، واكتساب المهارات الجغرافية، تنمية التفكير الإبداعي وعمليات العلم والميل العلمي) ، وإجراء دراسة مماثلة على التعرف على فعالية استخدام استراتيجية المكعب في مراحل تعليمية مختلفة وعينات.
http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=3631
ماجد1978- مدينة الأقامة : iraq
عضو فى نادى الصيد : لا
عدد المساهمات : 142
نقاط : 426
تاريخ التسجيل : 28/06/2015
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى