التعلم والتعليم في التربية البدنية والرياضة
صفحة 1 من اصل 1
التعلم والتعليم في التربية البدنية والرياضة
صدر عن دار الكتب العلمية في بيروت للمؤلف الأستاذ الدكتور محمود داود الربيعي التدريسي في جامعه بابل كلية التربية الرياضية كتابه الموسوم (التعلم والتعليم في التربية الرياضية) والذي تناول فيه موضوعات عدة بحث الفصل الأول التعلم وتاريخ البحث في التعلم ومفاهيم عامه ونظريات التعلم وفرضيات نظريات الارتباط لثورندايك وفرضيات نظرية الاشتراط الكلاسيكي (لبافلوف) وتصنيف نظريات التعلم والتعلم باللعب تعريفه وأساليبه وأهميته وفوائده وأنواعه والعصف الذهني واهم خطواته كذلك فسر المؤلف صعوبات التعلم من حيث الأسباب والمفهوم وتصنيفاتها والتطرق إلى التعليم الالكتروني واهم أسسه العامة وأهميته. وشمل الفصل الثاني مفهوم التعليم والتدريس والتصميم في التعليم وأنموذج (كمب) والنموذج البنائي (لبايبي) في تصويب أنماط الفهم والأسس التي يرتكز عليها النموذج التوليدي ومراحل استخدامه.فيما تناول المؤلف في الفصل الثالث الوسائل التعليمية وأسس استخداماتها واشتمل الفصل الرابع على تقنيات التعليم واثر مفهوم تقنيات التعليم في مكونات منظومة التدريس وتطور مفهوم تقنيات التعليم.
وتطرق الفصل الخامس والأخير إلى تكنولوجيا التعليم من حيث المفهوم والخصائص والعناصر ودور المدرس في النموذج التكنولوجي المعاصر واتجاهات مدرسي الجامعات نحو تكنولوجيا التعليم وتوجهات لتطبيق تكنولوجيا التعليم في التدريس وبناء القدرات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلاقة بين التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات والتعليم الحديث.تجدر الإشارة إلى إن الأستاذ الدكتور محمود داود الربيعي له العديد من المؤلفات في مجال الإدارة والتنظيم في التربية الرياضية والمناهج التربوية وطرائق التدريس والكشافة وقد اشرف وناقش العديد من طلبة الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه في جامعة بابل والجامعات العراقية واشترك في مؤتمرات علمية عدة داخل وخارج العراق وقد اشترك في ورش عدة وعمل لوزارة الشباب والرياضة وله من السنوات الطويلة في إدارة العمل الرياضي في الأندية الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية من خلال ترأسه لعدة اتحادات رياضية فضلا عن حصوله على جائزة الأستاذ الأول في الجامعة وجائزة المعروفين عالميا والنشر البحثي في مجلات ومؤتمرات عالمية طيلة السنوات السابقة .
http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=104
وتطرق الفصل الخامس والأخير إلى تكنولوجيا التعليم من حيث المفهوم والخصائص والعناصر ودور المدرس في النموذج التكنولوجي المعاصر واتجاهات مدرسي الجامعات نحو تكنولوجيا التعليم وتوجهات لتطبيق تكنولوجيا التعليم في التدريس وبناء القدرات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلاقة بين التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات والتعليم الحديث.تجدر الإشارة إلى إن الأستاذ الدكتور محمود داود الربيعي له العديد من المؤلفات في مجال الإدارة والتنظيم في التربية الرياضية والمناهج التربوية وطرائق التدريس والكشافة وقد اشرف وناقش العديد من طلبة الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه في جامعة بابل والجامعات العراقية واشترك في مؤتمرات علمية عدة داخل وخارج العراق وقد اشترك في ورش عدة وعمل لوزارة الشباب والرياضة وله من السنوات الطويلة في إدارة العمل الرياضي في الأندية الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية من خلال ترأسه لعدة اتحادات رياضية فضلا عن حصوله على جائزة الأستاذ الأول في الجامعة وجائزة المعروفين عالميا والنشر البحثي في مجلات ومؤتمرات عالمية طيلة السنوات السابقة .
http://uobabylon.edu.iq/media/press.aspx?mid=104
الاسباني- مدينة الأقامة : العراق
عضو فى نادى الصيد : لا
عدد المساهمات : 79
نقاط : 237
تاريخ التسجيل : 30/06/2015
مواضيع مماثلة
» إصدار جديد بعنوان (التعلم الحركي وتطبيقاته في التربية البدنية والرياضية)
» صدور كتاب في كلية التربية الأساسية عن الجودة في نظم التربية والتعليم
» صدور كتاب في كلية التربية الأساسية عن الجودة في نظم التربية والتعليم
» كلية التربية الأساسية بجامعة بابل تنفرد بتقنية التعلم التفاعلي بخاصية ال(3D) لطلبة التربية الخاصة
» الفكر الإداري المعاصر في التربية والتعليم
» صدور كتاب في كلية التربية الأساسية عن الجودة في نظم التربية والتعليم
» صدور كتاب في كلية التربية الأساسية عن الجودة في نظم التربية والتعليم
» كلية التربية الأساسية بجامعة بابل تنفرد بتقنية التعلم التفاعلي بخاصية ال(3D) لطلبة التربية الخاصة
» الفكر الإداري المعاصر في التربية والتعليم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى